تخطى إلى المحتوى
    Home » خدمات الشركة » ديكورات منزلية بسيطة

    ديكورات منزلية بسيطة

    أنماط الديكورات المختلفة كلاسيك مودرن وعصري

    في هذا المقال سنأخذكي في جولة مبسطة نتعرف فيها على مجموعة أفكار ديكورات منزلية بسيطة ومميزة، سنتناول فيها أساسيات اختيار التصاميم التي تتماشى مع المكان كي يصبح في أبهى صوره، حتي يتسنى لكم متابعينا اختيار التصميم الأنسب لكم من بين انواع الديكورات المختلفة للحصول على منزل غاية في الرقة والتمييز.

    الحصول على منزل عصري وأنيق هو الحلم المنشود لدى قطاع هائل من محبي الأناقة والتميز، لذلك يحرص الكثيرين على اختيار ديكورات منزلية بسيطة تمزج بين الفخامة والرقة، وذلك لأن المنزل هو الملاذ الأول الذي تهرول إليه النفس للحصول على الراحة بعد الانتهاء من يوم شاق مليء بالضغوطات، لذلك ينبغي أن ينبعث من كل تفصيله من تفاصيله شعور بالهدوء والأناقة، لهذا سوف نصحبكم متابعينا في جولة مفصلة نتعرف فيها على أفكار متنوعة عن أرقى الديكورات الحديثة والتي نالت على استحسان وقبول هائل لدى الكثيرين.

    ديكورات منزلية بسيطة

    تعكس ديكورات المنزل انطباع إيجابي على نفسية المتواجدين بداخله فإذا كانت التصاميم بسيطة ومتناسقة تُضفي جو من الهدوء والراحة على المكان، ولهذا سوف نتعرف على مجموعة من أرقي ديكورات منزلية بسيطة وتتمثل في الآتي:

    ديكورات كلاسيك

    يعد اختيار نمط الديكورات الكلاسيك هو خيار مثالي ولاسيّما في المنازل ذات المساحة المتوسطة أو الصغيرة نوعًا ما، حيث يعتمد على قطع بسيطة من الأثاث وترك مساحة بين كل قطعة مما يمنح المكان اتساع وشكل راقي، كما يعتمد أيضًا على الألوان الحادة ومنها الأصفر والأخضر والذهبي وغيرها من الألوان التي تمنح المكان مزيد من الفخامة.

    كما يمكن الاستعانة بورق حائط بسيط والحاقة لهذا النمط أو الاعتماد على ديكورات بسيطة جدًا والابتعاد تمامًا عن المبالغة حيث تكمن قيمة وتميز النمط الكلاسيكي في بساطته.

    ديكورات مودرن

    يعتبر نمط الديكورات المودرن عكس النمط الكلاسيكي المشار إليه في السابق، حيث يتناسب مع المساحات الكبيرة ويعتمد بصورة كلية على المعدن والنحاس سواء كان في ديكورات الحوائط والأسقف أو إضافتها إلى قطع الأثاث، كما تتنوع الألوان التي يعتمد عليها هذا النمط حيث تدمج بين الألوان المحايدة للمفروشات والألوان الأكثر حدة للحوائط والأسقف.

    الديكور العصري

    صُنّف ستايل الديكور العصري أو ما يعرف بالديكور الحديث بكونه من أرقى وأفضل نمط ديكورات منزلية بسيطة، وذلك لأنه يجمع بين الأنماط السابقة ولكنه يضفي على كل نمط صبغه من التطور ومواكبة أحدث صيحات الموضة، وهذا الأمر ما يجعله أكثر انتشارًا.

    حيث يتم اختيار قطع من الديكور الكلاسيكي ودمجها مع ألوان من الديكور المودرن ويمتاز هذا النمط بالنعومة والبساطة الشديدة.

    شاهد أيضا : أفضل معلم دهانات وديكورات

    أفكار عصرية لديكورات المنزل

    إليكم قائمة من الديكورات العصرية البسيطة التي تجعل منزلك يحاكي أفخم المنازل العالمية، وذلك من خلال تطبيق أفكار مبتكرة تتناسب مع كل تفصيله من تفاصيل منزلك، وتتمثل فيما يلي:

    ديكورات غرف النوم

    غرف النوم هي مكان الخلود إلى الراحة لذلك عند اختيار ديكورات خاصة بها يجب اختيار ألوان هادئة وديكورات بسيطة من أجل منح المكان مزيد من الدفء والهدوء مما يمنح الشخص الراحة والاستجمام.

    تعد الألوان المحايدة وخاصة البيج والبني والذهبي والفضي والديكورات البسيطة هو الخيار الأنسب لغرف النوم يمكن اختيار جبس بورد بسيط للأسقف بالإضافة إلى إضاءة بسيطة.

    شاهد أيضا : أحدث ديكورات غرف النوم بالصور

    تصاميم رائعة لغرف الأطفال

    تتنوع تصاميم غرف الأطفال ولكن بوجه عام يجب اختيار تصميم يتناسب مع نوع الطفل وكذلك الابتعاد عن الأنماط الكلاسيكية واختيار أنماط ينبعث منها شعور بالحركة والنشاط وهو ما يناسب طبيعة الطفل وخاصة الأطفال الصغار.

    يمكنكم اختيار ألوان حوائط مبهجة ومنها اللون البينك إذا كانت الغرفة للفتيات أو اللون المينت أو البيبي بلو إذا كانت غرفة أولاد، أو اختيار ورق جدران مطبوع عليه رسوم كرتونية بسيطة مما يشعر الطفل بأن غرفته هي مملكته التي يستمتع بالتواجد في داخلها.

    أفكار مبتكرة لغرف المعيشية

    عند اختيار ديكورات لغرف المعيشة ينبغي اختيار أنماط عملية وبسيطة وألوان هادئة، واختيار قطع أثاث بسيطة تتناسب مع مساحة المكان، ومن الممكن تخصيص جزء في الغرفة لمشاهدة التلفاز أو جزء آخر وتصميمه كمكتبة صغيرة ليتم وضع بها بعض الكتب المفضلة للمتواجدين في المنزل.

    يعتبر النمط التركي هو أكثر الأنماط شيوعًا في الفترة الحالية وذلك لما به من تصاميم رائعة تجمع بين الأناقة والرقة في آن واحد حيث يعتمد على الألوان الهادئة سواء للجدران أو المفروشات.

    تصاميم عصرية للمطابخ والحمامات

    من أشهر التصاميم المميزة للغاية هو تخصيص ركن في المطابخ خاص بالقهوة والمشروبات الساخنة، ولكن في حين التطرق إلى ديكورات المطبخ والحمام بشكل عام ينبغي اختيار تصاميم بسيطة والتخفيف من الخزائن والدواليب من أجل منح المطبخ مساحة مناسبة، كما يمكن الاعتماد على بعض الديكورات المزخرفة البسيطة، ودمجها مع الأواني والأطباق ليصبح المكان ذات مظهر ديكوري فريد وأنيق.

    أساسيات التصميم الداخلي لديكور المنزل

    أساسيات التصميم الداخلي لديكور المنزل
    أساسيات التصميم الداخلي لديكور المنزل

    إذا كنت ترغب في تصميم ديكورات منزل جديد أو التجديد من ديكورات منزلك، عليك أولًا التعرف على بعض أساسيات التصميم الداخلي كي تتمكن من اختيار تصاميم فريدة وتتناسب مع بعضها البعض، ومن تلك الأساسيات ما يلي:

    • اختيار تصميم مناسب يتماشى مع شخصية ونمط حياة صاحب المنزل كي يشعر بالراحة والتناغم مع كل قطعة من قطع الديكور الموجودة في منزله.
    • التعرف على أنماط الألوان سواء كانت ألوان متباينة أو متدرجة وذلك من أجل التمكن من اختيار اللون المناسب مع المكان ولكن يجب أن تكون جميع ألوان المنزل متماشية مع بعضها البعض.
    • تلعب الإضاءة دور فعال في منح المنزل شكل مبهج وفريد ويوجد ثلاثة أنماط من الإضاءة سواء كانت إضاءة حادة أو إضاءة متباينة لمكان معين وإضاءة عامة، ويختلف كل نمط بحسب الغرفة الموجود بها فمثلًا غرفة المعيشة تحتاج لإضاءة حادة على عكس غرف النوم التي يتناسب معها الإضاءة المتباينة.

    نصائح اختيار الديكور المناسب

    إليكم مجموعة من النصائح الهامة التي يجب الالتفات إليها بعناية شديدة قبل الشروع في اختيار ديكور المنزل وذلك من أجل التمكن من اختيار تصميم مناسب يعكس روح من الأناقة الممزوجة بالفخامة على المكان، ومن تلك النصائح ما يلي:

    • اختيار قطع أثاث وألوان تتناسب مع مساحة المكان حيث يتم اختيار الألوان الفاتحة مع الأماكن الصغيرة وذلك لأنها تجعل الشكل العام للمنزل أكثر اتساعًا.
    • الحرص أن تتماشى قطع الأثاث مع المفروشات وكذلك ألوان الجدران والديكور المستخدم من أجل منح المنزل شكل راقي ومميز.
    • عدم المبالغة في اختيار الديكورات والطاولات في المكان وذلك لأنها تشعر المتواجدين في المنزل بالازدحام وتعيق الحركة والتنقل يشكل سهل وبسيط.

    2 فكرتين بشأن “ديكورات منزلية بسيطة”

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *